ولي الله ماذا تعني؟!
هشام عبد القادر ||

ولي الله تعني إنك عبد الله أطعت الله في كل أوامره وانتهيت عن كل ما حرمه الله.
تعني إنك تجسد صفات واسماء الله ووحدت الله حق توحيده الخالص، وأنت عبد الله لم تعبد الشيطان طرفة عين.
كلمة ولي الله استحقها الإمام علي ومثلها حق تمثيل بالكمال والتمام والطهارة والعلم واليقين وكل الصفات الحسنى، وكل الأعمال الصالحة، لم يكفر بالله طرفة عين ولم يعصيه طرفة عين.
أما ولي الشيطان، اعماله كلها شر فهو عبد الشيطان.
صفاته وأفعاله شريرة شيطانية.
تجسد صفات ابليس
يمثل إبليس.
فمن عبد الله حق العبادة ووحده واكتملت صفاته، صفات المؤمن الخالص فهو ولي الله، عبد الله.
اما من عبد هواه وعبد الدنيا وسعى لشهوات نفسه، لم يكن إلا ولي نفسه.
ونحن لا زلنا لم نصل لمرتبة ولي الله.
مذنبين، مقصرين.
عن نفسي اتكلم لا زلنا نعبد الهوى، هوى النفس.
يعني نعبد أنفسنا، لم نصل للتوحيد عبادة الله حق العبادة.
ولكن نتوسل ونصلي على النبي وآله، صلواتنا مع صلات الله وملائكته والمؤمنين متصلة مستمرة، باقية ببقاء الله، نتوسل بها أن نطيع الله بهذه الصلوات تجعلنا من عباد الله، من عباد الرحمن.
وهو أرحم الراحمين، يتقبلنا الله بقبول حسن هو أرحم الراحمين.
لا إله إلا هو.
تشرق بنورها في قلوبنا.
ويثبتنا الله هو مولانا. وهو أرحم الراحمين.
يدخلنا من باب رحمته الواسعة، ابوابه التي لا تؤتى إلا منها.
يرونه بعيدا ونراه قريبا
والحمد لله رب العالمين




