ايران اول دولة قادرة على اجهاض وإيقاف خدمة إنترنت قادمة من شبكة أقمار صناعية ضخمة..!
محسن الشمري ||

يبدو أن ايران أصبحت اول دولة قادرة على اجهاض وإيقاف خدمة إنترنت قادمة من شبكة أقمار صناعية ضخمة متمثلة بإحد أهم أسلحة امريكا المستقبلية (ستارلنك)وبهذه الحركة فإن إيران أسقطت أسطورة التفوق التكنولوجي الأميركي وكسرت وهم نفوذ امريكا في ايران وحولت التهديد إلى فرصه وفندت فرضية احكام واستحالة تعطيل سلاح الفضاء الأمريكي .
إنها الادارة المثلى للمخاطر والأزمات في عالم بات فيه ارتباط قياس فاعليةاستراتيجات الأمن القومي بقدرة البلدان على ادارة المخاطر التي تتصل بأمن الدولة وبقائها.
ان تحريض ترامب بالاستمرار في التظاهرات والسيطرة على المؤسسات الحكومية لايعد كونه تدخلا سافراً في شؤون البلدان فحسب ولكنّه تحريض لزعزعة الأمن والاستقرار لدى الشعوب والأنظمة فترامب ليس واليا لأمر المواطنين وليس هو بالمصلح المنتظر او العالمي الأعلى انه بهذه القرارات يدفع باراقه الدماء البريئة في العالم .
ان سبب حصار إيران الممتد منذ عام 1980هو نفسه سبب حصار العراق في التسعينات إلا وهو أمريكا وهي تتوقع أنها بهذا الحصار قادرة على اخضاع ايران لسيطرتها او تغيير نظامها السياسي .
هناك بعض الأسلحة التي تعجز أمريكا والغرب عن فهمها وخرقها في ايران إلا وهي العقيدة والإيمان والثقة الموجودة لدى النظام الإيراني الذي لا يمكن هزيمته بسهولة .
ستبقى أمريكا تعاني الأمريين في التفكير في كيفية إسقاط نظام ايران وستبقى إيران الرقم الاصعب والأقوى الموجود في العالم وسيبقى الصراع بين المحورين قائم في عالم مليء بالمخاطر والأزمات .




