خطاب نصر الله..الجنوب سيبتلع الشمال..!
احمد نعيم الطائي ||

في تفكيك لاهم ماجاء من رسائل هامة في خطاب سيد محور المقاومة الاسلامية الشيعية في لبنان ، يمكن ان نوجز اهم هذه الرسائل:
* ان هذه الضربة الارهابية القوية لم ولن تؤثر على بنية وجهوزية المقاومة ، ولم ولن تسقطها او تضعفها بل ستزيدها عزماً على القتال والمواجهة.
* للان يغيّب عن عقلية الكيان انهم يقاتلون مقاومين لديهم ايمان وعقيدة واصرار راسخ.
* ان الحساب آتٍ ونحتفظ بطبيعته وحجمه لانفسنا ، بمعنى ان الرد سيكون حازماً في الزمان والمكان دون تحديد او بيان طبيعة الرد وجعله مفتوحاً مما يضيف للعدو ضغطاً نفسياً اخر يضاف للرد الايراني المنتظر المحتوم.
* تمسك المقاومة باستمرار القتال ووصف السيد نصر الله بان الحرب ستكون طويلة ، هذا يعمق خيبة امل العدو وفشله في تحقيق اهداف الحرب وخططه وتوقعاته بإنهائها قريباً، لاسيما انه يعيش حالة من الانقسامات السياسية والحربية وتفاقم ازماته المالية والاقتصادية المزامنة مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد الحرب.
* لم يستطيع العدو اعادة المستوطنين الى المستعمرات في الشمال وهذا هو التحدي بيننا وبين العدو ، بوصفه ضرباً من الخيال ان يحقق الكيان ملاذاً أمناً للمستوطنين في الجبهة الشمالية الا بوقف الحرب على غزة والضفة.
* اي نية للكيان بدخول الاراضي اللبنانية ستغيّر مسار المعركة ، ونعتبرها فرصة تاريخية لنا ، بمعنى بدل ما نكفل مجاهدي المقاومة من البحث والتقصي خارج الحدود لاستهداف العدو سيكون افراده في اراضينا وبمرمانا.
في نهاية هذا الخطاب الذي لامس الساعة يعلن السيد حسن نصر الله وبكل ثقة : ان الجنوب المقاوم سيبتلع الشمال المغتصب.




