لماذا لم يستجب النظام السعودي لمتطلبات السلام باليمن لحد الأن؟!
هاشم علوي ٢٠٢٦/٦/٢٢

في مثل هذا اليوم قبل اربع سنوات دعا قائد الثورة المجاهد السبد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله النظام السعودي الى الجنوح للسلام باليمن وانهاء العدوان ورفع الحصار بحق الجوار لكنه لم يستجب ولم يسمع تلك النداءات التي تسقط الحجة.
اليوم وبعد اعوام من طرح مبادرة الهدنة وخفض التصعيد طرحت على الطاولة السعودية مجموعة نفاط منها انهاء العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الاجنبية من الاراضي اليمنية بمافيها الجزر والموانى ومعالجة الملف الانساني المتمثل بتبادل الاسرى على قاعدة الكل مقابل الكل وجبر الضرر ودفع التعويضات واعادة البنك وصرف مرتبات موظفي الدولة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن.
استلمت السعودبة ورقة متطلبات السلام باليمن ولم تنفذ منها شيى يذكر سوى بعض التحركات بالملف الانساني المتمثل بتبادل بعض او عدد محدود من الاسرى منهم اليمنيبن ومنهم السعوديين والسودانيين وغبرهم من الجنسيات التي اسرتهم قوات صنعاء.
السعودية استغلت انشغال صنعاء باسناد غزة ونصرة فلسطين واهملت اي تحرك باتجاه السلام مع اليمن واستمرت في التحركات العدائية ضد الشعب اليمني.
السعودية لم تعط تحرك صنعاء لمواجهة الكبان الصهيوني ومحاصرته والمواجهة مع امريكا وحلف اوروبا في البحر الاحمر اهتماما يؤكد لها ان صنعاء تخوض معركة ومعارك مع اسياد الرياض وداعميها ومن هذا كان من المفيد ان تدرك الرياض ان المعادلات قد تغبرت بعد طوفان الاقصى وبعد اسناد غزة ولبنان وبعد انتصار ايران.
اليوم تواجه القيادة اليمنية ضغوطا شعبية كبيرة لانتزاع حقوق الشعب اليمني بالقوة واعلان انذار اخير للسعودية لايقاف العدوان ورفع الحصار على الشعب اليمني وتنفيذ خارطة الطريق التي تمت الهدنة وخفض التصعيد على ضؤها واستعادة الارض المحتلة وخروج القوات الاجنبية من البلاد وغيرها من الالتزامات التي يجب ان تفرض بالقوة .
الدعوات الشعبية تطالب القيادة الثورية والسياسية والعسكرية بالبدء بقصف السعودية وبنيتها التحتية بمافيها ارامكو واغلاق باب المندب في وجه الملاحة السعودية والخليجية التي شاركت بالعدوان والحصار على الشعب اليمني بمافيها الامارات وقطر.
الشعب اليمني لن يقبل ان تستمر معاناته لاكثرمماقد صبر فصبر الشعب اليمني قد نفذ ولم يتبق سوى الصواريخ والطيران المسير من يستطيع ان يتكلم باسم الشعب اليمني.
دول الخليج عندما قصفت ايران القواعد الامريكية كانت تنتقد ايران بانها تعتدي على جيرانها فاين اليمن من جوار السعودية وهي تعتدي عليه اكثر من احدعشر، عام!
لماذا ياترى لم تلتقط السعودية الفرصة وتحل مشكلتها مع الشعب اليمني قبل فوات الاوان؟!




