الاثنين - 22 يونيو 2026

المجتمع وهروبه الدائم الغريب من الأمر بالمعروف النهي عن المنكر..!

منذ 6 ساعات
الاثنين - 22 يونيو 2026

✍️ الشيخ الدكتور عبد الرضا البهادلي ||
٢٢ / ٦ / ٢٠٢٦ 

 

 

 

📍منذ سنوات وأنا أرفع صوتي محذراً: لا تتركوا فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ فإن عاقبة التخلي عنها هي أن يُسلّط الله عليكم شراركم، وفاسديكم، وسرّاقكم. وهذا هو منطق القرآن الكريم ، والمنهج القويم الذي خطّه أهل البيت (عليهم السلام)……

📍 لكن الغريب أن المجتمع يبدو كأنه خُدّر تماماً؛ استمرأ اللقمة الحرام، وغرق في الذنوب، واستهلكته ساعات السهر الطويلة خلف شاشات الانترنت الفاسدة والملهية، حتى سُلبت منه الغيرة والحميّة الدين والبلد …..

📍ومع الاسف إن مثل هذه الشعوب تحولت إلى أجسادٍ وهياكل خالية من الروح والوعي، وينطبق عليها قول الحق: {إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ}. لقد وصلت إلى مرحلة من الصمم الفكري والروحي لا تجدي معها نصيحة.

📍وحتى بعض أولئك الذين يتباكون اليوم على محاربة الفساد ويتظاهرون بالرفض، لو بحثت في عمق حقيقتهم لوجدت أنهم لا يتحركون غيرةً على بلد أو رغبةً في إنقاذه، بل كل غايتهم أن ينالوا حصةً من الكعكة كما غيرهم ….

📍لذلك يجب نزوع الناس إلى الله بتوبة صادقة ونية صادقة . وعندما يرى صدق المجتمع فإن الله سوف يتكفل بخلاصهم وقد وعد تعالى لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم….