تساؤلاا مشروعة.. عن هيئة الحج والعمرة ||
عباس العرداوي ||

العرداوي يتسال لماذا لم يتم استبدال اسم هيئة الحج والعمرة إلى هيئة المسعودي لخدمات الحج والعمرة..!
رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي ( الشمري حالياً) يقوم بدور دبلوماسي يلفت الأنظار ويدع من يراقب يتسال:
اولاً هل هذا هو عمل هيئة الحج والعمرة ان تنفتح على الأمراء والشيوخ ورجال الاعمال؟
ثانياً هل هذه التصرفات والعلاقات هي بديل عن السفارة العراقية والمهمة الدبلوماسية لها ؟
ثالثاً هل تتعامل المملكة مع كل رؤساء الهيئات للدول العربية والاسلامية كما تفعل مع (ابن عمها الشمري ).
رابعاً هل جهاز المخابرات العراقي على اطلاع بزيارات وسهرات وعلاقات الشيخ الشمري ( المسعودي ) مع الأمراء والشيوخ .
خامساً هل تصرفات المسعودي ( الشمري) هي بعلم رئيس الوزراء واطلاعه ام هي من مختصات رئيس الهيئة.
اكيد لا انتظر جواباً من اغلب الشخصيات السياسية والإعلامية لأن المسعودي يدفع بالمقاعد للحج على شكل حصص من الرئاسات إلى السلطات الرسمية إلى الاعلام الى بقية الفعاليات الاخرى ….
ملاحظة أنا ليس ضد اي انفتاح عربي او اسلامي بل مع تعزيز التعاون والعلاقات للعراق مع الجوار لكن ضمن القنوات الرسمية وبعيداً عن المصالح الشخصية والإثراء على حساب المصالح الوطنية …
يقال ان طموح المسعودي برئاسة الوزراء يدفع به لنسج العلاقات السياسية والاجتماعية بعيدا عن دورة المحدود بالقانون العراقي.




