الاثنين - 22 يونيو 2026

تساؤلاا مشروعة.. عن هيئة الحج والعمرة ||

منذ سنة واحدة
الاثنين - 22 يونيو 2026

عباس العرداوي ||

 

 

العرداوي يتسال لماذا لم يتم استبدال اسم هيئة الحج والعمرة إلى هيئة المسعودي لخدمات الحج والعمرة..!

‏رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي ( الشمري حالياً) ‏يقوم بدور دبلوماسي يلفت الأنظار ويدع من يراقب يتسال:

‏اولاً هل هذا هو عمل هيئة الحج والعمرة ان تنفتح على الأمراء والشيوخ ورجال الاعمال؟

‏ثانياً هل هذه التصرفات والعلاقات هي بديل عن السفارة العراقية والمهمة الدبلوماسية لها ؟

‏ثالثاً هل تتعامل المملكة مع كل رؤساء الهيئات للدول العربية والاسلامية كما تفعل مع (ابن عمها الشمري ).

‏رابعاً هل جهاز المخابرات العراقي على اطلاع بزيارات وسهرات وعلاقات الشيخ الشمري ( المسعودي ) مع الأمراء والشيوخ .

‏خامساً هل تصرفات المسعودي ( الشمري) هي بعلم رئيس الوزراء واطلاعه ام هي من مختصات رئيس الهيئة.

‏اكيد لا انتظر جواباً من اغلب الشخصيات السياسية والإعلامية لأن المسعودي يدفع بالمقاعد للحج على شكل حصص من الرئاسات إلى السلطات الرسمية إلى الاعلام الى بقية الفعاليات الاخرى ….

‏ملاحظة أنا ليس ضد اي انفتاح عربي او اسلامي بل مع تعزيز التعاون والعلاقات للعراق مع الجوار لكن ضمن القنوات الرسمية وبعيداً عن المصالح الشخصية والإثراء على حساب المصالح الوطنية …

يقال ان ‏طموح المسعودي برئاسة الوزراء يدفع به لنسج العلاقات السياسية والاجتماعية بعيدا عن دورة المحدود بالقانون العراقي.