هل من السهل تغيير النظام الإيراني؟!
محمود الهاشمي ||
6-4-2025

منذ الاعلان عن الثورة الاسلامية بايران وماكنة الاعلام الغربي تملأ صفحاتها ومنابرها الاعلامية ليل نهار بان النظام الاسلامي بايران على وشك التغيير ..
كنت اظن ان اصحاب هذا الخطاب والاقلام سيتعبون يوما من هذا الخطاب بعد ان مضى على الثورة الاسلامية مايقارب النصف قرن وفي اطراد من التطور في الصناعة والزراعة ومناهج التعليم والتقنيات الحديثة لكنهم يصمتون ثم سرعان مايعاودون كمن هناك من يهيج مواقد نارهم من..جديد.
جميع الذين يتبنون هذا الخطاب يرون ان (تغيير النظام )ياتي عبر سلسلة العقوبات الامريكية التي تترك تاثيرها على المواطن الايرانيةحيث اكدت خدمة أبحاث الكونغرس بأن العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران تحظر جميع أشكال التجارة الأميركية تقريبا مع البلاد، وتجمد أصول الحكومة في الولايات المتحدة وتحظر المساعدات الخارجية ومبيعات الأسلحة الأميركية ومنعها من بيع نفطها .
وإن آلاف الأشخاص والشركات، من إيرانيين وأجانب، تم استهدافهم بموجب برنامج العقوبات في إطار سعي واشنطن لفرض قيود على الحكومة الإيرانية وتغيير سلوكها) والسؤال ؛-هل اثرت هذه العقوبات على ايران اولا وهل فعلا غيرت سلوكها ؟
ايران اعلنت عداءها الى الولايات المتحدة منذ اول ثورتها عام ١٩٧٩ واحتل الطلبة الايرانيون مبنى السفارة الامريكية واسموها ب(الاستكبار العالمي )و(الشيطان الاكبر )
ولم يزل هذا الاعلان ضد امريكا حتى اللحظة ودون ادنى تنازل او تغيير ب(السلوك ).
كما ان اول اعلان لايران ضد اسرائيل والعمل على زوالها مرافق مع الموقف من الولايات المتحدة .!
ايران واجهت اصعب ظرف دولي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي حيث التفرد والهيمنة الامريكية على العالم وانهيار دول كثيرة سواء التي كانت على منهج الاتحاد السوفيتي او غيرهةواستطاعت ان تتفرد في تجربتفي البناء والاعمار وصناعة جيش قوي بعقيدة اسلاميةةثابتة وان عمقها الاستراتيجي بالمنطقة ودعم المقاومة كان اشده ايام التفرد الاميركي بالعالم وسبب عدم انهيارها مع انهيار الاتحاد السوفيتي انها رفعت شعار (لاشرقية لاغربية ) فلم تنخرط مع مشروع الشيوعية ولاالانظمة الليبرالية فحافظت على استقلالية قراراتها .
الان نقرأ ونسمع تقارير غربية سرعان ماتتم ترجمتها من قبل وكالاتنا بان امريكا تسعى الىة(تغيير النظام بايران )بعد ان حشدت اساطيلها وسلاحهاةبالمنطقة على امل مهاجمة ايران وتحريك الداخل ..
هذه التقارير تبثها الوكالات المدعومة من قبل اللوبي الصهيوني وتتداولها وسائل اعلام ناقمة على ايران (طائفيا )ةاو (عرقياً)من بلداننا العربية .
ماةهو مهم بايران انها بلد سياحة يقصدها السواح من جميع بلداننا العربية والاسلامية وخاصة من دول الخليج وماةتسمى بـ (السياحة العائلية )حيث الاسر الشرقية تبحث عن اماكن تناسب تقاليدها وكذلك السياحة الدينية وقد اضيفت لها السياحة الطبية بعد التطور الكبير في هذا المجال ناهيك عن رخص بضاعتها واناقة شوارعها ومحلاتها واستقرار حياة المجتمع.
هؤلاء (السياح )يشهدون على حجم التطور بايران والتقدم بكل المجالات لكن مشكلة الاعلام الايراني انه اعلام غارق بالمحلية ويرى المواطن الايراني ان الحياة في ايران فقط ،فترى المواطن الايراني يسافر كثيرا داخل بلاده لتنوعها في المناخ والزراعة والتضاريس وبمساحة بلدهم الواسعة والبالغة 1,648,195 كيلومتراً.
ولان الاعلام الايراني غير مكترث بتسويق منجزات دولته مازال البعض يطلق على التجربة الاسلامية بايران ب(دولة الملالي)!الدخول الى ايران افضل بكثير من دول اوربا في التعامل والترتيب والادارة والنظافة والبناء والانارة.
المرأة في ايران متقدمة على المرأة في بلداننا الاسلامية والعربية وتدخل جميع مجالات العمل اما انها تعاني من ارتداء الحجاب فهذا امرحرام ان نتداوله نحن المسلمون اولا ٩٩٪من النساء المسلمات اللواتي يعشن في اوربا يرتدين الحجاب لانه هوية المرأة المسلمة وكذلك نساؤنا وبناتنا يرتدينه في بلداننا دون اي اجبار من احد .
انا هنا اسأل :-مامصلحتنا نحن العرب والمسلمون عموما في (تغيير النظام بايران )؟
امريكا باسلحتها ومؤامراتها و(بربيعاتها) غيرت الانظمة العربية (لصالحها) فجعلتنا ما بين (فوضى) مثل العراق ولبنان وسوريا وليبيا والسودان وتونس الخ وما بين ،(عميل صغير )تحت يدها تصفعه متى تشاء !!
فما نفعنا بهذا الخطاب وهذه الاوهام ؟ولماذا نقف مع امريكا واسرائيل ضد ايران ؟
اليس ذلك ادمان على الهزيمة؟
ثم لماذا ننزعج من دعمها للمقاومة اليست فلسطين قضيتنا الاولى ؟
ايران ليست (مبنى) تهاجمه امريكا وتهدمه متى تشاء ولو تمكنت من ذلك لما تاخرت عن ذلك لثوانٍ.!
ايران تاكل وتشرب من ارضها وتصدر من ارضها ويكفي انها تصدر الى (٥٥)دولة الادوية وتصدر السيارات الى اغلب دول جوارها واسواقها ملأى ببضاعتها المحلية ..
ايران راهنت على الزمن فانهار الاتحاد السوفيتي وراهنت على الزمن فبدأت علامات انهيار امريكا اليس كذلك ؟
المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الامام الخامنئي يقول (مجيء ترامب لحكم امريكا يعجل من زمن انهيارها )مارايكم ؟




