ليلة جمعه وللذكرى اكتب..!
مانع الزاملي ||

احبتي الافاضل ؛ احب ان اذكر نفسي واخوتي ومتابعيني الافاضل ، عندما ننشر او نعلق علينا ان لا ننسى ان كل شيء نقوله هو بعلم الله ونظره ويستنسخ من الكرام الكاتبين ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )لذا علينا ان نتثبت ونتريث عندما نكتب او نقول ،
والذي نقوله يسمعه ويقرأه الاخرون ، فأن كان خيرا لنا آجر من عمل بكلامنا وان شرا نتحمل وزر وذنب العامل به، الحياة ليست مسرحا للنشر او الكلام الهابط ، لذا علينا في كل امر ان نكون دقيقين فيما نفضي به ، صحيح في الدنيا وفي الفضاء الحر لايحاسبنا عليه احد !
لكن يقينا سنجد ما نقوله يوم الحساب (يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا )
هكذا ان الملائكة تستنسخ اعمالنا (هَٰذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) اذن نحن مكشوفًون واكثر من ذلك حتى سرنا مكشوف (يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ) اليس كذلك ؟ الان علينا ان نستغفر الله عن كل امر فيه سخط للرب واساءة لعباده ، ولا يوجد احد اعز من انف
سنا لكي نرضيه بمقولاتنا غير الصالحة ! ولا تنسوني ووالدي بالدعاء وشكرا
الزاملي ابو محمدعلي




