أين تذهبون ؟!
🖋📜 الشيخ الدكتور عبد الرضا البهادلي ||

📍كان لنا استاذ قبل اكثر من عشرين عاما وهو عالم في مدينة قم .
يقول خرجت من المنزل واذا برجل كبير ، يقول لي” أين تذهبون” يعني وين ترحون من الله …….؟.
📍نعم يا الهي” عَظُمَ سُلْطانُكَ وَعَلَا مَكانُكَ، وَخَفِيَ مَكْرُكَ، وَظَهَرَ أَمْرُكَ، وَغَلَبَ قَهْرُكَ، وَجَرَتْ قُدْرَتُكَ، وَلا يُمْكِنُ الفِرارُ مِنْ حُكُومَتِكَ”.
📍نعم ايها العزيز:
الدنيا قصيرة مهما طال عمرك فيها
وحتى لو عشت الترف والبطر والبذخ والراحة والخدم والحشم والامتيازات والقصور وأخذت الاراضي كلها واكلت اطيب الطعام في هذه الحياة الدنيا …
📍فكيف بهذه الدنيا وهي كلها بلاءات وامراض ومصائب…..
طبعت على كدر وانت تريدها
صفوا من الاكدار والاقدار….
📍ايها العزيز: سوف ترجع الى الله تعالى غصبا عنك فأين تذهب من الله تعالى وحسابه الذي لا يغادر صغيرة ولا كبيرة . فلا يمكن الفرار من حكومة الله تعالى….
” يا ايها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه”.
📍لذلك لا خيار امامك الا ان تتزود للقاء الله وخير الزاد التقوى ، لتكون في الجنة مع الانبياء والاولياء والائمة والشهداء والصالحين والأخيار وحسن أولئك رفيقا ….
📍فالجنة للطاهرين الذين طهرت ارواحهم وانفسهم فلا يمكن ان يسكنها الكافرون والمنافقون والانتهازيون والفاسقون
والفاسدون والظالمون واتباعهم واشياعهم الذين تلوثت انفسهم وارواحهم باوساخ الدنيا والمعاصي ….
🤲اللهم خذ بأيدينا الى قربك ورضاك ولا تكلنا الى أنفسنا طرفة عين ابدا يا ارحم الراحمين بحق محمد وال محمد صلواتك عليهم اجمعين.




