الاثنين - 22 يونيو 2026

الفرصة والتفريص.. ايران وامريكا مفاوضات..!

منذ 5 أشهر
الاثنين - 22 يونيو 2026

رأفت الياسر ||

فرص إيران أكبر من أمريكا للأسباب التالية:
1 لو تراجعت أمريكا عن الحرب، فهذا يعني أنها هُزمت، وهذا بحد ذاته سيُرمّم سمعة المحور في المنطقة
2 ترامب لم يبدأ الحرب إلى الآن لأنه غير واثق من النصر، وهذا التأخير بحد ذاته مكسب معنوي لإيران، وحتى لو حصلت الحرب لاحقًا، وحتى لو هُزمت إيران، فإن هزيمتها ستكون في مواجهة كل الترسانة الأمريكية، أي في مواجهة أمريكا بكل ثقلها
3 وهذا يعني أن الإدارة الأمريكية تخشى نصرًا إيرانيًا على غرار ما حصل مع اليمن
4 فضيحة جيفري إبستين ربما تدفع ترامب إلى استعجال الحرب لنسيان الفضيحة، لكن عالميًا يُنظر إلى ترامب بازدراء، وهذا يعني أن مواجهته فيها رافعة إعلامية كبيرة لإيران.
يعني:
1 إيران انتصرت لأنها صامدة
2 وستنتصر إن كانت الجولة العسكرية في صالحها
3 وحتى لو هُزمت عسكريًا، فستنتصر معنويًا لأنها ستواجه عالميًا رئيسًا مغتصباً للإطفال.